المتهمون
المتهمون


«سرقوا أجنبيًا وشرعوا في قتله».. الأمن العام يضبط تشكيل عصابي خطير بالبحيرة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 12:35 م

وقع «أجنبي» في فخ، نصبه عناصر تشكيل عصابي للاستيلاء على أمواله، بعد ما استدرجه أحد الأشخاص، بحجة تغيير العملة خارج نطاق السوق المصرفي بسعر مغري، فتعدى عليه المتهمين بسلاح أبيض وقاموا بسرقة أمواله وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية.

تلقى مركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من إحدى المستشفيات، باستقبالها شخص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر بالجيزة، مُصاب بجرحين بالجسم.. انتقلت قوة أمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود هويدي مدير أمن البحيرة، وسؤاله، قرر بتعرفه على شخص من خلال موقع «فيس بوك»، واتفق معه على تغيير مبلغ مالي «عملات أجنبية» للعملة المحلية خارج السوق المصرفي، وحال حضوره لمدينة كوم حمادة حسب الإتفاق المسبق بينهما فوجئ بقيام المذكور وآخران يستقلون سيارة «ميكروباص»، بمحاولة سرقة حقيبة اليد الخاصة به وبداخلها مبلغ مالى «عملات أجنبية ومحلية»، هاتف محمول، جواز السفر الخاص به، بطاقة هويته»، وقام أحدهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض «مطواه»، وإحداث إصابته المشار إليها والإستيلاء على الحقيبةخاصته ولاذوا بالهرب.

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط 28 متهمًا و32 قطعة سلاح ناري بـ«سوهاج وأسوان»

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث، بإشراف اللواء محمود أبوعمرة  مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى ضم 4 أشخاص «لإثنين منهم معلومات جنائية»، مُقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبحوزة أحدهم السلاح الأبيض المستخدم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار اليه، وأرشدوا عن المبلغ المالى من العملات الأجنبية المستولى عليه، الحقيبة الخاصة بالمجنى عليه وبداخلها متعلقاته الشخصية المستولى عليها.

وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى من العملات المحلية على متطلباتهم الشخصية، كما أرشدوا عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة